الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول



 
http://www10.0zz0.com/2010/05/16/16/741439108.gif http://www10.0zz0.com/2010/05/16/16/741439108.gif http://www10.0zz0.com/2010/05/16/16/741439108.gif http://www10.0zz0.com/2010/05/16/16/741439108.gif


شاطر | 
 

 اخبار من شركة تويوتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hero
مشرف قسم السيارات
مشرف قسم السيارات
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 49
نقاط : 102
الرتبه : 3
العمر : 30
محل الاقامه : الرياض

مُساهمةموضوع: اخبار من شركة تويوتا   الأحد يونيو 27, 2010 7:06 am


تويوتا والسلامة المباشرة والغير مباشرة:



الأمان الظاهر تراه ببساطة في كل تلك الأشياء التي تساعدك على تفادي الحوادث من خلال التجاوب الجيد والفرامل والتحكم في توازن السيارة... والأمان الكامن هو كل تلك الأشياء التي تساعدك على النجاة من الحوادث مثل وسائد الهواء الأمامية والجانبية ونظام أحزمة المقاعد والمناطق التي تمتص الصدمات بالانبعاج.وإضافة إلى كل ذلك هناك برامج أمان متطورة للمستقبل سوف تتجسد مع الابتكارات الجديدة مثل التحذير من نعاس السائق, ووسائد هواء المشاة, ونظام تفادي الحوادث... والأمر لا يتوقف عند هذا.. حيث أن عملية الابتكار في أمان السير تتطلب منطلقاً شاملاً يدرس كل أوجه الموقف, ويجد العلاج الذي يصل إلى كل شريحة من شرائح المجتمع.
العنصر الوحيد من عناصر جودة تويوتا الذي لا نريد أن تخضع لتجربته:
أهم عنصر في حماية الركاب عند التصادم هو تقليل قوة التصادم التي تصل إليهم. تصمم السيارات في تويوتا بطريقة تتعامل مع مناطق الأنبعاج لتمتص قوة التصادم. لقد أنفق تويوتا جهداً كبيراً من العمل المتواصل من أجل تصميم أنظمة متزايدة الكفاءة مثل أحزمة الأمان ومساند الرأس. إننا نبحث عن تحسينات في خصائص الاستطالة المحسنة للانتشار العنكبوتي وتحسين طرائق للحد من انتشاره كما نحسن من أداء العناصر المسبوقة التوتر. سلامة الركاب تبدأ بوضع أحزمة الأمان. كما أننا نبحث بكل جد كافة السبل التي تجعل وضعها مريحاً. بالإضافة إلى ذلك, فإننا نحقق تطوراً مطرداً مع وسائد الهواء كنظام كبح مساند. في حالة التصادم فإن أحزمة الأمان هي وسيلة الأمان الرئيسية التي تساعد على حماية الركاب. أثناء تطوير سيارة جديدة فإن تويوتا تستعمل نماذج للسيارة من أحجام مختلفة للتأكد من أن الأحزمة وأماكن تثبيتها وربطها وضعت بالكيفية التي تحقق السلامة والراحة. بينما نستخدم النماذج, فإن أشخاصاً حقيقيين يقومون بتجربة الأحزمة ويقدمون التقارير عن مدى قابليتها للتعديل لتغيير ارتفاع الحزام لمزيد من الراحة والأمان. كما تبذل تويوتا قصارى جهدها في تصميم أحزمة جديدة أفضل, وتستفيد من الحد الأقصى من المنطقة المصممة للانبعاج. وتقوم تويوتا بتصميم هيكل وشكل المقاعد في السيارات بما يتماشى مع متطلبات حزام الأمان. إنها تصنع الشكل للمقعد وموقع … يركب سفلياً بحيث يلامس حوض الراكب. وحسب ترتيب وضع الكراسين فإن بعض أحزمتنا لها أحزمة بنظام ثلاثي من أجل الراكب الذي يجلس في الوسط. ويخفف نظام الأحزمة المعمول به في تويوتا من حدة التوتر في حالة الطوارئ ( ELR ), حيث يقفل أوتوماتيكياً عند سحب الحزام للتأكد من أنه آمن ... بعض السيارات تشتمل على مستشعرات مسبقة التوتر والتي تسحب الحزام بسرعة في أول هزة تشير إلى تصادم وجهاً لوجه. حتى لا يتم إلحاق الأذى بك. إن كل هذه العوامل تساعد على إبقائك آمناً وسليماً بإذن الله في حالة حصول حادث.

فرامل تويوتا تجعلك تستطيع القيام بأمر لم تكن تفكر في أنه ممكن .. أن يحدث :
طورت تويوتا نظام تحكم إلكتروني جديد يتمكن من القيام بكل الأمور الأساسية إضافة إلى الأداء الكلي. هذه الأنظمة الإلكترونية تتضمن نظام (أي بي إس) للتحكم في السحب, حيث يمنع انغلاق الفرامل, ثم عند استعمال الكوابح تبدأ العجلات بالانزلاق. يقوم (أي بي إس) بقياس درجة الانزلاق لمعرفة متى سيحدث الانغلاق, حينها يقوم بتخفيض الضغط الهيدروليكي لمنع الانزلاق. تسمح (أي بي إس) للعجلات بالدوران بسرعة أقل من سرعة السيارة, فتحافظ السيارة بذلك على قابلية التوجيه والقيادة. قد تبدأ العجلات بالدوران عند البداية أو التسارع. وفي بعض الحالات فإن فقدان قوة السحب قد تتسبب في أن تفقد العجلات ثباتها على الأرض مما يتيح للسيارة الانزلاق الجانبي. وينظم نظام تويوتا (TRS) الماكينة والكوابح لمنح أكبر قدر ممكن من التحكم في انزلاق العجلات عند الابتداء أو التسارع. إذا فقدت العجلة قوة السحب فإن مستشعر سرعة العجلة يستكشف الزيادة المفاجئة في سرعة دوران العجلة. وتذهب هذه المعلومات إلى وحدة التحكم في نظام (TRC) والتي توجه الماكينة بتخفيض العزم. في الوقت نفسه, فإن نظام (ECU) يوجه مفعل الفرامل لتفعيل الكوابح على العجلة ذات العلاقة حتى تستعيد قوة سحبها. من الواضح فإن معرفة السائق ... مطلوبة أيضاً لتفادي مواقف خطرة ولإعطاء مختلف الأنظمة المختلفة الوقت الكافي لتبدأ عملها. يستخدم نظام تويوتا (TRC) إدارة المحرك, إضافة إلى مكونات صممت خصيصاً لنظام (TRC) . ويساعد هذا النظام السائق في المحافظة على قلبلية التوجيه الأقصى للسيارة حتى على الأسطح الزلقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار من شركة تويوتا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عالم السيارات :: السيارات المصريه-
انتقل الى: